ساحة التحرير بغداد 3-4-2011 يوم الكرامة

ساحة التحرير بغداد 3-4-2011 يوم الكرامة

Posted on 5 March 2011 by مصطفى سعد

في الامس تظاهر شباب بغداد والعديد من الشباب العراقي الذي كنت انا واحد منهم ولي الفخر ان اكون من ضمن المتظاهرون في ساحة التحرير وتطبيقاً للشعار الذي صرخ به اصدقائي ((لما يزور التحرير عمرة خسارة)) هذا الشعار الذي دفعني في زيارة ساحة التحرير مجدداً من اجل الضغط على الحكومة كوني امثل صوت من الاصوات التي ارتفعت باحثة عن التغير وكاسر قيود كل الظلام والجهلة الذين يخشون صوت الشعب ويحجموه اليوموفي قادم كلامي احب ان اروي كل مارصدته وشاهدته في التحرير امس* تم منعنا من ادخال اي كامرة الى ساحة التحرير وحتى الصحفيون الذين يحملون باج الصحافة منعوا من ادخال الكامرة بحجة عدم وجود التصريح الذي كان في ساحة الاندلس اي علينا الرجوع الى الاندلس مشي على الاقدام من ساحة الطيران في بغداد وذلك لفرض حظر التجوال في مدينة بغداد للتوضيح ساحة الطيران تقع خلف ساحة التحرير وسط بغداد *منع دخول قناني الماء والاقلام بااي نوع وعلب السبير علب السبير مبرر عدم دخولها بسبب ان علب السبري تستخدم للكتابة على الجدران او لعمال الشغب علب الماء التي شحة في ساحة التحرير والتي كانت العملة النادرة في ساحة التحرير شكرا لمصور الاخوين وسط ساحة التحرير كان هو المنقذ لوضعه براد امام محله مقابل ساحة التحرير وتم منع ادخال قناني الماء بسبب ان المتظاهرون يستخدومها في اعمال الشغب *الاقلام لانعرف سبب منع ادخالهاولكن ان اعرف لمنعنا من التعبير وايصال صوتنا *بعد سيطرتين لقوات العراقية الامنية في ساحة التحرير والتفتيش المكثف والذي يصل في بعض الاحيان الى ان يخلع الرجال ملابسهم من اجل التفتيش وهذا احدى مشاهدتي
* الوصول الى ساحة التحرير اخر سيطرة للتفتيش وهم الشباب المتظاهرون الشباب الذين كونوا لجان شعبية من اجل السيطرة والتفتيش شكرا لكم ولكل قوات الامن العراقية التي كانت متضامنة مع الشعب وليس ضده
* الهتافات الجميلة التي كانت تردد في وسط ساحة التحرير
لون الواحد  …  بااااااااطل

لحزب الواحد  ….  باااااطل مجلس بغداد  ….  باااااطل

دكتاتورية,,,,,, باطل

خنق الحرية,,,,,باطل

تخصيص الدولة,,,, باطل

خرق الدستور,,,باطل

فقدان النور,,,,,,باطل

فقدان الماء,,,,,,باطل

وكذلك

نادمون .. نادمون

يا بَعد هاي العيون

يوم أسود انتخبنا                 نادمون

لا قرينا ولا كتبنا                نادمون

كالوا انسويها فله                  نادمون

تالي زاد الطين بله                نادمون

كالوا نحقق عداله                 نادمون

تالي كل كشختنه باله               نادمون

وكذلك

سمعينة شبيج ….. يادولة

كلنة نحاجيج…….. يادولة

أحنة الفقراء ……… يا دولة

بس عدنة نداء ……. يا دولة

نصرخ علصار……… يا دولة

والكثير الكثير من الندائات والهتافات الداعية للاصلاح السياسية في العراق والداعية الى السلام واللاعنف

* الشباب يتجمعون في كل مكان ومن كل شرائح الشعب العراقي والساحة دقيقة بعد دقيقة تزداد فيها اعداد المتظاهرين على رغم من فرض حظر التجوال

* منع دخول مكبرات الصوت وسمح لبعض الجهات ادخالها الساحة بكاملها كانت فيها مكبر صوت واحد اما المكبرات الصوت المحمولة تمكن المتظاهرون من ادخالها وبعد الساعة العاشرة منعت

* دخول احد المندسين ووجلبه لكيس كان يحمل في مجموعة اعلام عراقية وزعها ومن ثم نادى بين المتظاهرون عبوة وهرب مسرعاً وبعد ان عزم الشباب على تجميع المتظاهرين الذين لم يتفرقوا الا لمدة عشرة ثواني لا اكثر بسبب تعالي الهتافات التي كانت تردد كذاب كذاب على من وضع هذا الكيس وهرب

* شاهدت العروض المسرحية صامتة لفرقة شابة من كلية الفنون الجميلة شباب الفنون كانوا بحق مبدعين

* مجموعة من شبابنا المبدع قام بااهداء الورد لقوات الامن المتواجدة في ساحة التحرير

* عروض لمجموعة اغاني عراقية وطنية لاتنتمي الى جهة سياسية فقط للوطن في حديقة الامة تحت ساحة التحرير بغداد وكان الاجواء جداً رائعة التصفيق والاصوات التي تتعالة من قبل كل الجالسين والمشاركين بلغناء

* تم تبليغنا من قبل القوات الامنية انهم يطلبون عشرة ممثلين عن المتظاهرين لتحاور معهم عبر ومكبرات الصوت ولم يذهب احد والسبب يعود الى المثل القائل لي يروح ميرجع
وبعد هذا الندائم سمعنا اخبار عن نية القوات الامنية اخلاء ساحة التحرير في الساعة الثانية فغادرنها نحن محين القوات الامنية وتقدمنا بلشكر والامتنان لهم

وغادرنا ساحة التحرير مودعيها وهي باانتظارنا في الجمعة القادمة جمعة الاصرار كانت جمعة الكرامة عنوان ورمز للكرامة وللحب شكرا الى كل من شارك بهذه التظاهرة

وبغداد بغداد بغداد تبقى شامخة

وعمرة خسارة لما يزور التحرير

المصدر : مدونة مصطفى سعد

http://www.mustafasaadpress.wordpress.com

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s