شبيبة وطلبة العراق يزورون ميدان التحرير المصري

شبيبة وطلبة العراق في ميدان التحرير المصري

 

بدعوة من اتحاد الشباب التقدمي في مصر وبالتعاون مع اتحاد الشبيبة والطلبة العالمي ” وفدي” سيقوم وفد من  اتحادي الطلبة العام في جمهورية العراق والشبيبة الديمقراطي العراقي في الثالث عشر من نيسان الجاري بزيارة تضامنية الى العاصمة المصرية القاهرة تستغرق عشرة ايام.

وقال مسؤول مكتب العلاقات في اتحاد الطلبة العام ياسر خضر ان اتحادنا واتحاد الشبيبة  تلقيا دعوة رسمية من شبيبة مصر لزيارة القاهرة والاسكندرية والسويس والاماكن الاساسية للثورة المصرية.

واضاف خضر ان “البرنامج يتضمن ايضاً مجموعة من اللقاءات السياسية مع العديد من القوى التي ساهمت في الثورة ومع مجلس التضامن الافروآسيوي ومع اتحاد الشباب التقدمي المصري”.

واشار خضر بأن اتحاد الشبيبة والطلبة الديمقراطي العالمي” وفدي” سيعقد اجتماع منطقة الشرق الاوسط خلال وقت الزيارة. وبين ان وفد العراق سيقدم مداخلة رئيسية في هذا الاجتماع لشرح اخر الاوضاع الشبابية والطلابية على الساحة العراقية والعربية.

وبين مسؤول العلاقات في اتحاد الطلبة ياسر خضرا ايضاً ان الاتحاد شكل وفدا من 14 عضواً من مختلف محافظات العراق بالاضافة الى اقليم كردستان لزيارة مصر للوقوف على التجربة المصرية وتقديم التضامن الطلابي العراقي لطلبة مصر وتابع بان وفد من الاتحاد التقي خلال الايام الماضية بالقنصل المصري في السفارة المصرية لأجل الحصول على تأشيرة الدخول الى مصر.

وتابع خضر بانه سيزور مصر ما يقارب 20 منظمة طلابية وشبابيبة من مختلف دول المنطقة بالاضافة الى عدد من المنظمات الطلابية والشبابية العالمية.

هذا ويذكر ان اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق قد اجرى اتصالات مكثفة مع اتحاد الشباب التقدمي المصري الشقيق خلال فترة الثورة وقدم لهم الدعم التضامني.

 

 

 

المكتب الاعلامي

اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s