اعتقال أربعة من الشباب الناشطين في تظاهرة بساحة التحرير وسط بغداد

اعتقال أربعة من الشباب الناشطين في تظاهرة بساحة التحرير وسط بغداد
27/05/2011 10:00 ص
http://ar.aswataliraq.info/Default1.aspx?page=article_page&id=278337&l=1
بغداد/ اصوات العراق: اعتقل اربعة من الناشطين الشباب، صباح الجمعة، بساحة التحرير وسط بغداد كانوا يشاركون مع نحو 250 شخصا آخر في تظاهرة جديدة أسموها جمعة القرار، وسط اجراءات أمنية مشددة وعمليات قطع لبعض الطرق المؤدية الى ساحة التحرير والمنطقة الخضراء، بحسب جماعة ناشطة.
وأبلغ مصدر في جماعة “شوارع عراقية من اجل التغيير” وكالة (أصوات العراق) ان “اربعة من الشباب الناشطين في تنظيم التظاهرات الاسبوعية في بغداد منذ انطلاقها في شارع المتنبي مطلع شباط الماضي، اعتقلوا صباح اليوم أثناء تواجدهم في ساحة التحرير للمشاركة في تظاهرة جمعة القرار”.
واضاف المصدر أن “الشباب الأربعة المعتقلين هم كل من مؤيد الطيب وعلي الجاف واحمد البغدادي وجهاد جليل، وكانوا ضمن نحو 250 متظاهرا تجمعوا في ساحة التحرير وسط العاصمة في جمعة القرار منتقدين فشل الحكومة في تقديم الخدمات واستمرار تردي الأوضاع المعيشية رغم مهلة الـ 100 يوم التي حددتها الحكومة العراقية لتحسين اداء الوزارات والتي شارفت على الانتهاء”.
وأوضح ان “قوة من الفرقة 11 للجيش العراقي قامت باعتقال الشباب الأربعة وسلمتهم الى مجموعة مسلحة كانت تستقل سيارة اسعاف اقتادتهم الى جهة مجهولة”، مبينا أن “التظاهرة متواصلة والعشرات يحاولون الدخول الى ساحة التحرير من مناطق مجاورة وسط اجراءات امنية مشددة”.
وقال المتظاهر عبدالله ابراهيم، انهم اطلقوا اسم “جمعة القرار على تظاهرة اليوم لأنها ستكون جمعة اتخاذ القرار من قبل الشعب بحجب الشرعية عن الحكومة الحالية بعد فشلها في أداء واجبها”، مشيرا الى ان “متظاهرين يرفعون شعارات تطالب بتحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية وانهاء الفساد، فيما يطلق آخرون هتافات تطالب برحيل القوات الأمريكية”.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s