ادورد لـ “بغداد بوست” : حقوق الانسان في العراق في تراجع

ادورد لـ “بغداد بوست” : حقوق الانسان في العراق في تراجع

2011-06-06 11:34:00

 

خاص_بغداد بوست

افادت الناشطة المدنية هناء ادور رئيسة منظمة الامل ان حقوق الانسان في العراق في تراجع , مشيرة الى ظهور بوادر حكومية للسيطرة على عمل منظمات المجتمع المدني وتقييد عملها.

وقالت ادورد في تصريح الى “بغداد بوست” ان “الشهور الماضية شهدت تراجعا ملحوضا ما زال مستمرا في مجال حقوق الانسان”, مشيرة الى ان خروقات حرية والراي والتعبير وتزايد سطوة القوات الامنية كلها مؤشرات سلبية ضد مبدا الديموقراطية المعمول به في العراق”.

وقامت ادورد امس خلال مؤتمر منظمات المجتمع المدني بمخاطبة  رئيس الوزراء نوري المالكي بلهجة شديدة وقالت له اين حقوق الانسان التي تدعيها الحكومة واين المعتقلون الشباب الاربعة المساكين الذين اعتقلتهم القوات الامنية اثناء مشاركتهم في تظاهرات الجمعة في ساحة التحرير”.

وعن السبب الذي دفعها الى التوجة للمالكي ومخاطبته بهذه الطريقة اوضحت ادورد ان ” السللطات الحكومة تقول ما لا تفعل وهي تقول تم اطلاق سراح المعتقلين الاربعة وهم ما زالو معتقلين وبالاضافة الى ان المالكي يتهم منظمات المجتمع المدني بالارهاب بسبب عنصر واحد قالت الحكومة انه متهم بالارهاب ويعمل في منظمات المجتمع المدني”.

ولفت الى ان “منظمات المجتمع المدني لن تسكت على الخروقات الجارية في حرية الراي والتعبير وحقوق الانسان وستظل تراقب اداء السلطات الحكومية ضد اي خروقات تجريها في البلاد”, ولفتت الى ضرورة ان يكون للبرلمان دور اكبر في القضية لانه ممثل الشعب الشرعي”.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s