مظاهرة عراقبة بالقاهرة

مظاهرة عراقبة بالقاهرة
وفي القاهرة دعت “لجنة تنظيم مظاهرات الجالية العراقية في مصر” -إحدى مكونات ائتلاف “ارحلوا” التابع لائتلاف لجان تنظيم المظاهرات العراقية في الخارج- العراقيين في أنحاء مصر للخروج الجمعة في مظاهرة حاشدة أمام سفارة العراق بالقاهرة للمطالبة برحيل القوات الأميركية من العراق ولمطالبة الحكومة العراقية بتنفيذ تعهداتها بالإصلاح.

وقال الداعون إلى المظاهرة في الدعوة التي أطلقوها على موقع فيسبوك إنها للاعتراض على عدم قيام الحكومة العراقية بالإصلاحات التي تعهدت بأن تجريها خلال مائة يوم من توليها السلطة، ولم تقم بشيء منها، فيما أكد ناشطون من الجالية أن المظاهرة التي ستقام أمام السفارة تواكب ثورة العراق التي يقولون إنها انطلقت منذ 25 فبراير.

يشار إلى أن مهلة المائة يوم التي حددها رئيس الوزراء العراقي في فبراير/شباط الماضي لتقييم أداء وزارات حكومته انتهت الثلاثاء، وسط تلميحات من المالكي بعدم إجراء تغيير جذري على الوزارات إذا ما كان أداؤها ضعيفا.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أنه رغم وجود مؤشرات على التحسن مثل مشاريع شق الطرق وأنظمة الصرف الصحي، فإنه لم يقع اختراق تجاه بعض القضايا الجوهرية التي ما زالت عالقة وسط الاحتجاجات التي تندلع في أيام الجمع.

وكان ينظر إلى المهلة حين إعلانها على أنها خطوة لإرغام الوزراء على تحقيق تقدم بعد أن شهدت البلاد غياب حكومة جديدة لأكثر من تسعة أشهر عقب انتخابات مارس/آذار 2010.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/08747C94-9F14-4AB6-86A8-48B211ADF6EC.htm

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s